العـــــــــــــــــــــــابــــــــــر

كل ماهو جديد وشيق على الشبكه العنكبوتيه من ادب, ثقافه, فن, تكنولوجيا, مواد سمعيه وبصريهكل ذلك فى نطاق اسلامى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تغطيه لكاس الامم الافريقيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العابر
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 520
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: تغطيه لكاس الامم الافريقيه   الجمعة فبراير 08, 2008 7:49 am




الحضري أفضل لاعب في المباراة .. وأسعد رجل في العالم





فاز عصام الحضري بجائزة أفضل لاعب في مباراة نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية فيما أبدى ديديه دروجبا انبهاره من مستوى الحارس المصري المخضرم.
وقال الحضري في تصريح مقتضب نقلته هيئة الإذاعة البريطانية بعد المباراة: "أنا الآن أسعد رجل في العالم".
ولعب الحارس المصري دورا محوريا في الانتصار الساحق بنتيجة 4-1 على كوت ديفوار إذ أنقذ عددا من الكرات الخطرة على مدار شوطي المباراة.
ووقع الحضري ضحية الكرة الجديدة "واوا أبا" مرة أخرى حينما استقبلت شباكه هدفا وحيدا من تسديدة بعيدة أثبتت الإعادة التلفزيونية أن لسرعة الكرة وخفتها دورا كبيرا في معانقتها الشباك.
ولكنه أنقذ هدفين مؤكدين من ضربتي رأس وجههما ديديه دروجبا مع نهاية الشوط الأول وبداية الثاني إضافة إلى تصديه الناجح لعدد من التسديدات القوية على مدار اللقاء.
وبات الحضري مرشحا بقوة لنيل جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.
وحصل الحضري على جائزة أفضل حارس ... التفاصيل













ليكيب : فوز مصر بالاربعة يؤكد أن لقب 2006 لم يكن وليد الصدفة

أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الفوز الكاسح الذى حققته مصر مساء الخميس على كوت ديفوار فى الدور قبل النهائى لبطولة كأس الامم الافريقية بأ ... التفاصيل


الجماهير المغربية تبعث برسالة حب للجماهير المصرية

ابتهجت الجماهير المغربية بالفوز الكبير الذي حققه منتخب مصر لكرة القدم مساء الخميس في الدور قبل النهائي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بأ ... التفاصيل


زاهر: الروح القتالية وراء الفوز على الأفيال وصقر يعتبر نفسه محظوظا

كوماسي (غانا)(خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيطرت مشاعر الفرح على اعضاء بعثة منتخب مصر لكرة القدم في كوماسي بعد الفوز الكبير للفريق 4-1 ع ... التفاصيل


جون افريك: الفراعنة "يحنطون" الافيال بمهارة زكى وابو تريكة

قالت مجلة "جون افريك" الفرنسية إن نجوم كوت ديفوار العالميين من عيار ديديه دروجبا و سالومون كالو (تشيلسى) وحبيب كولو (ارسنال) ويحيى توريه (ؠ... التفاصيل


الصقر المصري: النتيجة فاجأتني رغم توقعي للفوز

أبدى الكابتن احمد حسن نجم خط وسط المنتخب المصري سعادة جمة بالنتيجة الرائعة التي حققها منتخب بلاده على نظيره الإيفواري في المباراة التي ... التفاصيل


الفراعنة عبروا للنهائى على ظهور الأفيال .. فزنا 4-1 مع الرأفة

دروجبا و ذكورا وديندانى و كالو سقطوا أمام تريكة وعبدربه وزكى ومتعب كتبه :محمد على لا دروجبا ولا ذكورا مصر علمت كوت ديفوار ... التفاصيل


الانتصار الأروع في التاريخ للفراعنة .. رباعية لا تنسي علي طريق الذهب

حقق منتخب مصر فوز رائع ومستحق على نظيره الإيفواري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين الجانبين في دور نصف النهائي لكأس ... التفاصيل


الأسود عادت تزأر من جديد

الكاميرون فازت على النجوم الغانية 1-0 لتصعد للنهائى كتبه:محمد على إنطلقت مساء الخميس منافسات الدور قبل النهائى لبطولة الأمم ... التفاصيل


الكاميرون تتخطى غانا إلى النهائي وتقترب من رقم الفراعنة

خطف المنتخب الكاميروني بطاقة التأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على غانا بهدف يوم الخميس في قبل نهائي البطولة التي تستقبلها بل ... التفاصيل


إقالة هنري ميشيل عقب اجتماع طارئ للبرلمان المغربي

على خلفية الإجتماع الطارئ الذي عقد بقبة البرلمان المغربي عشية الأربعاء 6 فبراير، أصدر الإتحاد المغربي لكرة القدم صبيحة الخميس 7 فبراير خ ... التفاصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العابر
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 520
رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: تغطيه لكاس الامم الافريقيه   الجمعة فبراير 08, 2008 7:51 am

جون افريك: الفراعنة "يحنطون" الافيال بمهارة زكى وابو تريكة
08 فبراير 2008 - 01:58 مساء

قالت مجلة "جون افريك" الفرنسية إن نجوم كوت ديفوار العالميين من عيار ديديه دروجبا و سالومون كالو (تشيلسى) وحبيب كولو (ارسنال) ويحيى توريه (برشلونة) خضعوا أمام أجمل أداء جماعى فى بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حاليا بغانا.
وأضافت المجلة أن الأفيال تلقوا هزيمة ثقيلة من المنتخب الوطنى المصرى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لتحصل مصر على بطاقة التأهل لنهائى المونديال الافريقى, وتلاقى الاحد القادم المنتخب الكاميرونى الذى أطاح بغانا مستضيفة البطولة.
وقالت المجلة تحت عنوان "الفراعنة يحنطون الافيال" إنه اذا كان المنتخب الايفوارى يمتلك كوكبة من النجوم فان المنتخب المصرى يمتلك هو الآخر نجمين لا يقلان مهارة عن دروجبا وزملائه وهما عمرو زكى نجم خط الهجوم الذى قضى على آمال الأفيال بهدفين فى الدقيقتين 62 و 67, ومحمد ابو تريكة الذى حول فوز مصر بهدفه فى الوقت بدل الضائع من فوز مريح الى فوز كاسح.
وأشارت المجلة الى أن حرفية لعب المصريين تمثلت فى قدرتهم على احتواء الهجوم الايفوارى الرهيب الذى يزلزل نجومه البطولات الاوروبية ثم نجاحهم فى ادارة المباراة بالطريقة التى يريدونها لتحقيق هدفهم للوصول للنهائى تمهيدا للاحتفاظ بلقبهم, رغم ان الخصم لم يكن فقط خصما عنيدا لكنه كان خصما رهيبا.
وأبرزت المجلة الدور الكبير الذى لعبه الحارس عصام الحضرى فى احتفاظ مصر بتقدمها بمنعه هدفين اكيدين لدروجبا كانا كفيلين بتغيير نتيجة المباراة لصالح الافيال, وأوضحت أن هدف عبد القادر كيتا الصاروخى قد جرد مع ذلك من معناه بعد ان نجح الفراعنة فى رفع رصيدهم من الاهداف الى ثلاثة بتسديدة زكية من عمرو زكى.
واختارت مجلة" فرانس فوتبول" الفرنسية عنوانا معبرا للتعليق على الفوز الكاسح الذى حققه المنتخب المصرى على نظيره الايفوارى بأربعة اهداف مقابل هدف واحد وهو" من فوق قمة الاهرامات. الفراعنة يتجهون نحو لقبهم الافريقى السادس ".
وقالت المجلة إن الهدف المبكر الذى سجله المدافع الايمن لمنتخب الفراعنة احمد فتحى فى الدقيقة 12 من بدء المباراة فتح الملعب امام الفريقين ليستمتع المشاهدون فى الملعب وأمام شاشات التلفزيون بمباراة مفتوحة كاد دروجبا ان يحقق خلالها التعادل مرتين, الاولى فى الدقيقة 45 من الشوط الاول والثانية بعد انطلاق الشوط الثانى بدقيقتين.
لكن الحارس عصام الحضرى كان بدون منازع رجل المباراة الاول او على الاقل احد رجلى المباراة مع نجم هجوم نادى الزمالك عمرو زكى الذى سجل هدفين حاسمين فى الدقيقتين 62 و 67 بعد أن اعتقد الافيال انهم يمكن ان يعودوا لجو المباراة من جديد بعد الهدف الصاروخى الذى سجله عبد القادر كيتا فى الدقيقة 63 اى بعد مرور 60 ثانية فقط من هدف عمرو زكى الاول.
وأضافت المجلة ان الهدف الثانى الذى سجله عمرو زكى ليرفع به عدد أهداف مصر فى مرمى كوت ديفوار الى 3 اهداف جرد الأفيال من الروح المعنوية التى حصلوا عليها بهدف عبد القادر كيتا.
وأوضحت الصحيفة ان منتخب كوت ديفوار لم يستطع العودة من جديد للمباراة بعد أن احتضنت شباكهم الهدف الثالث فى مواجهة المنتخب المصرى الذى تتشابه طريقة لعبه تماما مع طريقة لعب المنتخبات الاوروبية بتميزه بدفاع صلد و قدرة فائقة على السيطرة على الكرة وهجمات سريعة منظمة .
وأشارت الصحيفة الى أن الهدف الرابع الذى سجله نجم وسط مصر ابو تريكة جعل أكثر المتشائمين لا يفكروا ولو للحظة واحدة فى امكانية أن ينجح الافيال "بخراطيمهم" في ازاحة الفراعنة من أعلى قمة هرم الكرة الافريقية.
وتوقعت الصحيفة فى ختام تعليقها ان يكون نهائى بطولة افريقيا الاحد لقاء قويا بين مصر والكاميرون لكونه لقاء ثأريا, ليس فقط بعد اكتساح مصر للكاميرون فى المجموعة الاولى فى البطولة الحالية باربعة اهداف مقابل هدفين, لكن بعد فوز مصر فى عقر دارها باللقب الافريقى الثالث فى العام 1986 بعد فوزها على الكاميرون بضربات الجزاء الترجيحية(5/ 4).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تغطيه لكاس الامم الافريقيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العـــــــــــــــــــــــابــــــــــر :: قسم الالعاب والفكاهه :: زّآويـة الـمـلآعّـب-
انتقل الى: